تكنولوجيا واقتصاد

بمشاركة سبع دول كبرى: أكبر ضربة ضد الجرائم الإلكترونية والبرامج الضارة على الانترنت

ترجمة مهيار الحفار

عملت السلطات الأمنية في ألمانيا مع شركاء دوليين لإبعاد العديد من عائلات البرامج الضارة الخطيرة عن الإنترنت. وصدرت عشرة أوامر اعتقال دولية وألقي القبض على أربعة أشخاص.

يتحدث المحققون عن أكبر ضربة موجهة لمجرمي الإنترنت: خلال عملية في العديد من البلدان، تمت مصادرة أكثر من مائة خادم في جميع أنحاء العالم وتم إلغاء تنشيط 1300 نطاق. أعلن ذلك مكتب المدعي العام في فرانكفورت أم ماين ومكتب الشرطة الجنائية الفيدرالية ( BKA ) صباح الخميس. تم إزالة العديد من عائلات البرامج الضارة الأكثر تأثيرًا حاليًا. هذا برنامج خاص يمكن استخدامه للوصول إلى أجهزة كمبيوتر الآخرين بقصد إجرامي.

وبحسب المعلومات، صدرت عشرة أوامر اعتقال دولية وتم اعتقال أربعة أشخاص مؤقتا في إطار الإجراءات التي نسقتها السلطات الألمانية. وأصدرت ألمانيا مذكرات اعتقال بحق ثمانية ممثلين . وقال المحققون إنه على هذا الأساس، يجري البحث عن سبعة أشخاص يشتبه بشكل كبير، في أنهم “شاركوا كأعضاء في منظمة إجرامية بغرض نشر برنامج Trickbot الخبيث”.

وبحسب المعلومات المتداولة خلال العملية يومي الثلاثاء والأربعاء، فقد أجريت عمليات تفتيش في إجمالي 16 قطعة في أرمينيا وهولندا والبرتغال وأوكرانيا، وتم خلالها الاستيلاء على العديد من الأدلة. ويجري حاليا تقييم البيانات التي تم الاستيلاء عليها، ويمكن أن تؤدي إلى مزيد من التحقيقات.

وقالت نائبة رئيس BKA، مارتينا لينك، بحسب البيان: “مع أكبر عملية دولية للشرطة السيبرانية حتى الآن، نجحت سلطات إنفاذ القانون في توجيه ضربة قوية ضد مسرح الجرائم الإلكترونية”. «النجاح الحالي يعتمد على التدابير المتخذة ضد البنى التحتية والجهات الفاعلة ومواردها المالية».

وشارك في العملية مدعون من هولندا وفرنسا والدنمارك وبريطانيا العظمى والنمسا والولايات المتحدة الأمريكية . وقد تم دعمهم من قبل سلطة الشرطة يوروبول ووكالة الاتحاد الأوروبي للتعاون القضائي في المسائل الجنائية.

___________________________

المصدر” دير شبيغيل الألمانية

زر الذهاب إلى الأعلى